مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم ورشتي عمل تدريبيتين للجان المحلية والآباء حول:' حقوق الطفل ..حماية وآليات الرصد والإبلاغ

18-12-2011 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان، يوم الأحد الموافق 18/12/2011 ورشتي عمل تدريبيتين لأعضاء اللجان المحلية وأولياء الأمور في مدينتي غزة و رفح بعنوان 'حقوق الطفل.
.
حماية وآليات الرصد والإبلاغ'، ضمن مشروع تقوية آليات الرصد والإبلاغ القرار 1612 الممول من مؤسسة إنقاذ الطفل المملكة المتحدة.
حيث تأتي هذه الورشات ضمن جهود المركز المتواصلة لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني لاسيما حقوق الطفل والحماية الخاصة له في وقت النزاعات المسلحة.
اختتمت الورشة الأولى والتي شملت (18) مشارك الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز في قاعة مطعم لاتيرنا بمدينة غزة، واختتم الورشة الثانية والتي شملت (16) مشارك/ة الأستاذ غريب السنوار باحث المركز الميداني في مدينة خانيونس في قاعة الهابي سيتي بمدينة رفح، حيث شكرا المشاركين والمشاركات على الالتزام والاهتمام بالورشة والتفاعل مع المدربين والذي عكس بدوره أهمية موضوعات الورشتين للمشاركين والمشاركات، وتمنيا على الجميع المساهمة في نشر المعلومات التي يتم الحصول عليها من خلال الورشات.
هذا واستمرت كل ورشة لمدة يومين بواقع 15 ساعة تدريبية، حيث تضمن البرنامج التدريبي اتفاقية حقوق الطفل، وحماية النساء والأطفال في وقت النزاعات المسلحة، آليات حماية الأطفال، وآليات الرصد والإبلاغ ضمن القرار 1612.
 هذا وقد وزعت الشهادات على المشاركين والمشاركات في الورشتين في نهاية اليوم التدريبي الثاني.
يذكر أن الورشات تأتي في إطار نشاطات مشروع تقوية آليات الرصد والإبلاغ 1612 الممول من مؤسسة إنقاذ الطفل المملكة المتحدة 2011.
انتهــى

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop