مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يختتم دورة تدريبية حول 'حرية التعبير والعمل الصحافي .. في حقوق الإنسان والقانون الإنساني'

30-11-2011 00:00

في إطار جهوده المتواصلة لرفع الوعي لدى كافة الفئات المجتمعية وخاصةً فئة الطلبة في القانون الإنساني وحقوق الإنسان، اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان بالتعاون مع جامعة فلسطين والاتحاد العربي للصحافة الالكترونية في القاهرة، دورة تدريبية بعنوان (حرية التعبير والعمل الصحافي .
.
في حقوق الإنسان والقانون الإنساني) في قاعة جامعة فلسطين بمدينة غزة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 30/11/2011، استهدفت الدورة (30) طالب من كلية الاعلام في الجامعة.
اختتمت الدورة الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي، حيث شكرت المشاركين في الدورة، على الالتزام والحضور، وقالت أن الدورة تهدف إلى تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال هذه الفئة المهمة والفعالة مجتمعياً.
وأكدت الشوبكي على أهمية الإطلاع ومعرفة ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي سيما الحق في حرية الرأي والتعبير وأهمية حمايته مجتمعياً خاصةً لفئة طلاب كليات الإعلام، وتمنت أن تكون الدورة قد أدت الهدف من عقدها وهو إضافة معلومات جديدة  بمفاهيم حقوق الانسان والقانون الانساني لدى الفئة المستهدفة.
واستمرت الدورة ثلاثة أيام متتالية بواقع (18) ساعة تدريبية.
حيث تضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي والقانوني لكلٍ من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومحتواهما، مقدمة في القانون الدولي الانساني والحماية الخاصة للصحافيين، والحق في حرية الرأي والتعبير والقانون الفلسطيني، وانتهاكات حقوق الانسان والآليات المحلية والدولية للحماية، الحق في حرية الرأي والتعبير في الشرعة الدولية لحقوق الإنسان،دور الإعلام في تعزيز حقوق الإنسان واليمقراطية والسلم الاهلي.
يذكر أن الدورة تأتي ضمن البرنامج الرئيسي لعمل مركز الميزان الهادف لنشر التوعية وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والقانون الإنساني لدى كافة الفئات المجتمعية والتي تأتي من ضمنها فئة الطلاب.
وفي ختام اللقاء تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة بحضور الأستاذ أحمد ظاهر من دائرة العلاقات العامة في جامعة فلسطين، والأستاذ جهاد شلط منسق مكتب الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية في القاهرة لمنطقة قطاع غزة، والأستاذ المحاضر زاهر السقا.

هذا الموضوع يتحدث عن / #training