مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان يطالب بالتحقيق في ملابسات شجار عائلي أوقع خمسة أشخاص بين قتلى وجرحى

18-09-2011 00:00

قتل مواطنان وأصيب ثلاثة آخرون وصفت المصادر الطبية جراح أحدهم بالخطيرة عند حوالي الساعة 10:45 من مساء يوم الجمعة الموافق 16/9/2011، في شجار عائلي وقع بين عائلتين بالقرب من مسجد الإمام الشافعي في حي الزيتون شرق مدينة غزة.
  وأشارت مصادر المركز الميدانية إلى أن مجموعة من المسلحين من إحدى العائلات أطلقت النار بشكل مباشر على مجموعة من عائلة أخرى على خلفية مشكلة بين العائلتين التين تربطهما علاقات قرابة ونسب ما أدى إلى مقتل: رامي فضل كامل فورة، (30 عاماً)، وعبد الله عوض عادل فورة، (18 عاماً)، كما أصيب كامل فضل كامل فورة، (35 عاماً)، وحالته خطيرة حيث تم تحويله للعلاج داخل المستشفيات الإسرائيلية، وأحمد فضل كامل فورة، (26 عاماً)، وكمال فضل كامل فورة، (33 عاماً).
  هذا وحضرت قوات من الشرطة إلى المكان ونقلت بعض المصابين كما ألقت القبض على جميع الأفراد المشاركين في الاعتداء في حين تمكن أحد المشتبه بهم من الفرار.
  مركز الميزان لحقوق الإنسان إذ يأسف لسقوط ضحايا جراء استخدام الأسلحة خارج نطاق القانون فإنه يشعر بالقلق من استخدام الأسلحة النارية في الشجارات العائلية، التي شكلت في السابق أحد مظاهر غياب سيادة القانون وأسست لثقافة أخذ القانون باليد، فإنه يطالب الحكومة في غزة بفتح تحقيق في الحادث وإحالة المتورطين فيه للعدالة.
والمركز يحذر من مغبة التهاون مع انتشار وسوء استخدام الأسلحة الصغيرة لما له من تداعيات خطيرة على حالة سيادة القانون وأوضاع حقوق الإنسان.
انتهى  

هذا الموضوع يتحدث عن / #state of insecurity