مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان ينهي الدورة التدريبية الأولى من العام 2003

16-01-2003 00:00

تنتهي اليوم الدورة التدريبية التي نظمتها وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان لحقوق الإنسان، وذلك في قاعة مركز النشاط النسائي في جباليا تحت عنوان: 'التربيـة المدنيـة وحقـوق الإنسـان' تم تنظيم الدورة في الفترة بين 12-16/1/2003، وذلك بالتنسيق مع برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، والتي استهدفت مجموعة من معلمي ومعلمات المواد الاجتماعية في مدارس الوكالة في محافظة شمال غزة، والمكلفون بتنفيذ منهاج التربية المدنية في المدارس الإعدادية.
تأتي هذه الدورة في سياق جهود مركز الميزان المستمرة، والهادفة إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني، كأحد آليات حماية حقوق الإنسان، وتعزيز الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني.
شارك في الدورة واحد وعشرون مشاركاً ومشاركةً، تلقوا تدريبات خاصة في موضوعات الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، والحق في التعليم المناسب، وحقوق المواطن في القانون الأساسي الفلسطيني، وسيادة القانون والديمقراطية، المواطنة والمشاركة المجتمعية، ودور المنظمات الغير حكومية والأحزاب السياسية، ومهارات إدارة النقاش والحوار.
امتدت الدورة على مدى خمسة أيام، بواقع 20 ساعة تدريبية، على يد عدد من المدربين والمختصين.
يذكر أن مركز الميزان يركز في عمله على جملة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، في محاولة منه لإعمال تلك الحقوق في فلسطين.
كما تأتي الدورة في إطار جهود المركز الهادفة إلى تطوير العملية التعليمية، وذلك من خلال ردف جهود وكالة الغوث في تأهيل المعلمين، لما لذلك من أثر على مستوى تعلم الطلاب الفلسطينيين في مدارس الوكالة، التي تقدم خدماتها للاجئين الفلسطينيين بشكل خاص.
وفي نهاية الدورة تم تخريج المشاركين في حضور السيد عصام يونس، مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، والسيد محمد عاصي، موجه المواد الاجتماعية في مدارس الوكالة في شمال غزة.
انتهى