مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يفتتح دورة تطوير المهارات القانونية للمحامين لعام 2011

02-06-2011 00:00

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان فعاليات دورة تطوير المهارات القانونية المتخصصة للمحامين في القانون الإنساني والقانون الفلسطيني وقانون حقوق الإنسان، التي ينظمها سنوياً للمحاميين تحت عنوان 'تطوير المهارات القانونية للمحامين في القانون الفلسطيني والقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان' والتي تستمر لمدة شهرين بواقع مائة وعشرين ساعة  تدريبية.
هذا ويأتي تنفيذ الدورة للعام التاسع على التوالي ويشارك فيها (27) محامي ومحامية.
افتتحت الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي اللقاء الذي تخلله كلمة للأستاذ عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان حيث رحبوا بالحضور وتمنوا لهم أن تلبي الدورة توقعاتهم المرجوة.
وفي كلمتها  توجهت الأستاذة الشوبكي بالشكر للمحامين والمحاميان المشاركين في الدورة على الاهتمام والالتزام الذي أبدوه من اليوم الأول والذي بدوره سيساهم في إنجاح فعاليات الدورة، متمنية أن تشكل الدورة إضافة جديدة لهم على الصعيدين العملي والنظري، وأكدت علي أهمية تواصلهم مع المركز وإطلاعهم على إصدارته والمشاركة في أنشطته و أن المركز يرحب بالتعاون الدائم مع جميع المشاركين في الدورة وكافة الأنشطة التي ينفذها المركز.
هذا وبدوره قام الأستاذ عصام يونس بافتتاح كلمته بالترحيب بالمشاركين، منوهاً أن الدورة تأتي من أجل الاستمرار في خدمة قضايا حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، حيث أن التوعية تأتي من أجل نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان في هذه المرحلة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وواقع الاحتلال المستمر في ممارسة الانتهاكات ضد المدنيين التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.
وشدد على أن للمحاميين دور أساس في نشر العدالة ولذلك يجب عليهم التمكن من مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، متمنياً أن نرى قريباً ثمار المصالحة الفلسطينية على الصعيد الاجتماعي والسياسي والقضائي.
وفي نهاية الافتتاح تمنى يونس للمشاركين التوفيق وأن تكون الدورة خطوة أولى لتعزيز علاقاتهم بالمركز.
هذا ويتضمن اليوم الأول جلستين تدريبيتين حول مقدمة في حقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #legal training