مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

المنظمة العربية لحقوق الإنسان

المنظمة تهنئ الشعب الفلسطينى بإتفاق المصالحة الوطنية

04-05-2011 00:00

       القاهرة 4/5/2011 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن تهنئتها للشعب الفلسطيني باتفاق المصالحة الوطنية الذى تم توقيعه اليوم فى القاهرة بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل، ووزير الخارجية المصري د.
نبيل العربي.
وتعبر المنظمة عن ثقتها فى عزم الفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني على حماية هذه الخطوة المهمة فى مواجهة التهديدات والإملاءات الخارجية والتى بدأتها الحكومة الإسرائيلية وتلك شرعت فى تنفيذها بالفعل بمنع تحويل أموال الضرائب الفلسطينية التى تستقطعها من أجل إفشال الاتفاق.
كما تعرب المنظمة عن تقديرها للدور الذى لعبته حكومة الثورة المصرية فى انجاز هذه الخطوة، والخطوات الإيجابية السابقة والمرتقبة لدعمها، والتى عززتها مواقف عميد الدبلوماسية المصرية د.
نبيل العربي لتصويب مسار السياسة المصرية تجاه قضيتنا المركزية فلسطين وفى مقدمتها فتح معبر رفح، والدعوة لعقد مؤتمر دولي لمناقشة القضية الفلسطينة، وأفق التعاون مع قطر من أجل إعادة إعمار قطاع غزة.
لقد دأبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان على الإلحاح لإنجاز هذه الخطوة منذ وقوع الإنقسام لكن اعاقتها الإكراهات الدولية والسياسات المنحازة للنظام السابق، ونشطت المنظمة مساعيها عقب الثورة لدى المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة المصرية لاتخاذ خطوات باتجاه السعى لانجاز هذه الخطوة،.
وتعتقد المنظمة أن هذه الخطوة تفوق مجرد تخفيف المعاناة للشعب الفلسطينى، ويمكن أن تكون رافعة لإعادة القضية الفلسطينية إلى مسارها الصحيح.
  ***

هذا الموضوع يتحدث عن / #aohr