مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

وفد من مركز الميزان ووزارة الحكم المحلي ومجلس قروي وادي غزة يلتقي وكيل وزارة الإسكان والأشغال العامة

19-09-2002 00:00

التقى اليوم الخميس الموافق 19/9/2002، ممثلون عن كل من مركز الميزان لحقوق الإنسان ووزارة الحكم المحلي ومجلس قروي وادي غزة بالسيد مروان عبد الحميد، وكيل وزارة الإسكان والأشغال العامة، ود.
زياد الشقرة، مدير عام البحث العلمي، وذلك في مكتب وكيل الوزارة، بمقر وزارة الإسكان في مدينة غزة.
يأتي اللقاء في سياق متابعة مركز الميزان لمشكلة سكان وادي غزة، المتمثلة في الأضرار الجسيمة التي سببتها لهم شاحنات نقل النفايات، التابعة لبلديات شمال ووسط غزة، التي تقوم بنقل النفايات إلى المكب الرئيس الواقع شرقي القرية.
وصرح السيد مروان عبد الحميد أن الوزارة سوف تضع المشروع على سلم أولوياتها، بحيث تقوم بتنفيذه كأول مشروع لها، على أن يتم ذلك قبل حلول فصل الشتاء الذي تزداد فيه معاناة سكان المنطقة.
يذكر أن عدداً من سكان وادي غزة قد تقدموا بشكوى إلى مركز الميزان، الذي نظم لقاءً ضمن لقاءات برنامج 'واجه الجمهور' بين سكان المنطقة والمهندس سفيان أبو سمرة، مدير دائرة المشاريع في وزارة الحكم المحلي، وممثلون لبلديات غزة، وبيت لاهيا، وبيت حانون، بتاريخ 11/9/2002، طالب فيه السكان برصف الشارع الذي يستفيد منه (70%) من سكان قطاع غزة، حيث تسببت المشكلة في حدوث حالات وفاة، وظهور أمراض خطيرة بين السكان، ناهيك عن تأثر طلبة المدارس من وعورة الطريق والتلوث الناتج عن الشاحنات والنفايات.
مركز الميزان إذ يؤكد على استمراره في بذل كل جهد ممكن، من أجل رفع مستوى تمتع المواطنين الفلسطينيين بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ومتابعة القضايا التي تشكل مصدر معاناة لهم، فإنه يشيد بالتعاطي الإيجابي لكل من وزارتي الإسكان والأشغال العامة، والحكم المحلي في حل هذه القضية.
انتهى