مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان ينظم يوم عمل دراسي حول حقوق المرأة والطفل في بيت حانون

16-10-2002 00:00

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء الموافق 16/10/2002 يوم عمل دراسياً حول حقوق المرأة والطفل، وذلك في مقر اتحاد النشاط النسائي في مدينة بيت حانون.
تناول يوم العمل، الذي شاركت فيه 25 مشاركةً من المدينة، حقوق الطفل والمرأة كما جاءت في القوانين الفلسطينية، والاتفاقيات الدولية وذلك بالمقارنة مع الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
جاء اليوم الدرلسي في جزءين قادهما السيد سمير زقوت، منسق وحدة البحث الميداني في مركز الميزان، والمحامية صبحية جمعة، المحامية في الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن.
هدف اليوم الدراسي إلى رفع مستوى وعي المرأة في بيت حانون بحقوق كل من النساء والأطفال، وتمكين النساء الفلسطينيات من المشاركة والتأثير في صنع القرار.
وقد أكدت المشاركات على تراجع مستوى تمتع الأطفال والنساء بحقوقهم في الأراضي الفلسطينية بسبب سياسات قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي يوجه قدراً كبليراً من العنف للمجتمع افلسطيني بأسره، واستمرار التمييز ضد الأطفال والنساء في مجالات التعليم، والعمل، والمشاركة في صنع القرار.
وقد طالبت المشاركات توجيه عناية أكبر من السلطة الوطنية الفلسطينية والمؤسسات الوطنية لتوفير الحاجات الأساسية للأطفال، ومراعاة مصالح الطفل الفضلى في رسم السياسات المتعلقة به.
وعلى صعيد حقوق المرأة طالبت المشاركات بالعمل على القضاء على أشكال التمييز ضد النساء في المجالات المختلفة، وبتعزيز فرص النساء في المشاركة المجتمعية، وصنع القرار.
انتهى