مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان ينتهي من عقد دورة تدريبية جديدة للمحامين في غزة

29-10-2003 00:00

نظمت وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان لحقوق الإنسان، دورة تدريبية تحت عنوان: 'التوثيق والدفاع عن حقوق الإنسان' وذلك في مكتب المركز في مدينة غزة.
تم تنظيم الدورة في الفترة بين 24/10/2002 و 28/10/2002، واستهدفت مجموعة من المحامين والمحاميات تحت التدريب.
تأتي هذه الدورة في سياق جهود المركز المستمرة، والهادفة إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني، كأحد آليات حماية حقوق الإنسان، وإلى إكساب المحامين القدرة على توثيق الانتهاكات والمخالفات المختلفة، واستخدام المواد الموثقة في مجال حقوق الإنسان.
وقد تلقى المشاركون الذين بلغ عددهم اثنان وعشرون مشاركاً ومشاركة، تدريبات خاصة في موضوعات ذات علاقة بتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، وكيفية استخدام التوثيق في الدفاع عن ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان، وذلك على مدى (10) ساعات تدريبية.
شارك في الدورة عدد من المدربين والمختصين في موضوعات منهجية البحث الميداني، وآليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، والتوثيق واستخدام آليات الأمم المتحدة، والآليات المحلية في الدفاع عن حقوق الإنسان.
مركز الميزان إذ يحث المحامين الفلسطينيين على وضع حقوق الإنسان ضمن دائرة اهتمامهم، فإنه يأمل أن يكون لهذه الدورة الأثر في تسليح المشاركين بالأدوات اللازمة للدفاع عن ضحايا حقوق الإنسان في فلسطين.
انتهى