مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

تقارير و دراسات

عام 2008 هو الأسوأ
تقرير إحصائي حول انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الإنسان في قطاع غزة خلال الربع الأول من العام 2008

28-06-2008 00:00

أشارت حصيلة أعمال الرصد والتوثيق التي يقوم بها مركز الميزان لحقوق الإنسان إلى تصاعد غير مسبوق في انتهاكات حقوق الإنسان، والانتهاكات الجسيمة والمنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، التي ارتكبتها قوات الاحتلال في قطاع غزة.
وحسب الأدلة المتوفرة للمركز فإن ارتفاعاً كبيراً في أعداد الضحايا شهده الربع الأول من العام 2008، يفوق نظيره في السنوات السابقة من عمر الإنتفاضة.
كما أن تشديد الحصار على هذا النحو الذي يدمر الاقتصاد الغزي ويضاعف من أعداد الفقراء والعاطلين عن العمل لتصل إلى نسب غير مسبوقة في تاريخ الأراضي الفلسطينية المحتلة، هو الأشد قسوة منذ أن استكملت قوات الاحتلال الأراضي الفلسطينية في حزيران من العام 1967.
وحسب حصيلة المعلومات التي وثقها مركز الميزان فقد فاق عدد الشهداء الذين سقطوا على أيدي قوات الاحتلال أو في مواجهتها، خلال الربع الأول من العام 2008 في قطاع غزة، نظيره عن الفترة نفسها من السنوات الثلاث السابقة.
كما أنه اقترب من أعداد القتلى خلال عام 2007 بأكمله، التي بلغت (281)، فيما فاق عدد الأطفال الذين قتلتهم قوات الاحتلال خلال الربع الأول من العام 2008 نظرائهم في العام 2007 بأكمله، حيث بلغت حصيلة القتلى من الأطفال قي العام 2007 (31) طفلاً، فيما بلغ عددهم في الربع الأول من العام الجاري (42) طفلاً.

هذا الموضوع يتحدث عن / #IOF

ملفات و روابط مرفقة :