مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف موقعاً لقوات ال (17) و تقتل ضابطاً فلسطينياً

22-03-2001 00:00

قامت قوات الإحتلال الحربي الإسرائيلي و في حوالي الساعة التاسعة و خمس و أربعين دقيقة من مساء أمس 21/3/2001 بقصف مركز تدريب حرس الرئيس التابع لقوات أل 17، الواقع في منطقة الشيخ عجلين غرب مستوطنة نتساريم حيث قامت دبابات عسكرية إسرائيلية متواجدة في مستوطنة نتساريم بإطلاق قذائف مدفعية على الموقع الفلسطيني مما أدى إلى استشهاد الملازم كامل صالح الجمل 29 عاماً من سكان مخيم الشاطئ، و إصابة كل من: أحمد سعدو العرايش 34 عاماً، أصيب بشظايا في قدميه.
رزق سعيد أبو ستة 20 عاماً، أصيب بشظايا في القدمين و الصدر.
نافذ محمود حلس 22 عاماً، أصيب بشظايا مختلفة من الجسم.
من جهة أخرى استمرت قوات الاحتلال بتجريف جزء كبير من أراضي شمال بيت حانون الواقعة قرب وادي الدوح حيث استمر التجريف منذ يوم 18/3/2001 و حتى الليلة الماضية، فقد تم تجريف أراضي كل من: محمد حسين حسن سويلم 16 دونم مزرعة بالحمضيات و الفواكه، و تدمير شبكة الري.
زياد صالح حسين سويلم 4.
5 دونم مزروعة بالحمضيات و تدمير جرار زراعي.
علي محمد عودة الله 16 دونم مزروعة بالحمصيات.
أمين محمد حسن الزويدي 12 دونم مزروعة بالحمضيات و تدمير 30 خلية نحل.
محمود عبد العزيز محمد الزويدي 4 دونمات مزروعة بالحمضيات.
رفيق عبد العزيز محمد 8 دونمات مزروعة بالحمضيات.
عطا الله عبد العزيز محمد الزويدي 8 دونمات مزروعة بالحمضيات.
يزن عماد أمين الزويدي 9 دونمات مزروعة بالحمضيات.
فريد عبد العزيز محمد الزويدي 3.
5 دونم مزروعة بالحمضيات.
أيوب حسين محمد الزويدي 4 دونمات مزروعة بالحمضيات.
خليل محمد حسن الزويدي 2.
5 دونم مزروعة بالحمضيات سعيد رجب محمد الزويدي 6 دونمات مزروعة بالحمضيات.
صقر الداعور 80 دونماً مزروعة بالحمضيات.
مركز الميزان يرى على ضوء ما ترتكبه قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي من جرائم في الأراضي الفلسطينية و استهدافها للسكان المدنيين و ممتلكاتهم، فإن مركز الميزان يطالب بما يلي: توفير الحماية الدولية للسكام المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، و يطالب مجلس الأمن كخطوة أولى بإرسال مراقبين دوليين لحقوق الإنسان فوراً للأراضي الفلسطينية للوقوف على الجرائم الإسرائيلية.
مطالبة الاتحاد الأوروبي في اجتماعه القادم في أيار المخصص لمراجعة اتفاقية الشراكة مع إسرائيل بوقف العمل بها بالنظر لما تقوم به إسرائيل من جرائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
إعادة عقد مؤتمر الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة فوراً للبحث في السبل الكفيلة بتطبيق الاتفاقية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، و قيام الأطراف بالوفاء بالتزاماتها القانونية بموجب الإتفاقية.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #fishermen