مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان ينظم لقاءً مع ضحايا هدم المنازل السكنية في شمال غزة

25-10-2004 00:00

نظم مركز الميزان عند الساعة 10:00 من صباح اليوم الاثنين الموافق 25/10/2004 لقاءاً تمهيدياً مع ضحايا هدم وتدمير المنازل السكنية في شمال غزة، حضره (35) من الضحايا المتضررين من مناطق شمال غزة المختلفة.
وهدف اللقاء إلى مناقشة الاحتياجات العاجلة للسكان ممن هدمت منازلهم، أو لحقت بها أضراراً جزئية جسيمة.
ويأتي هذا اللقاء كخطوة تمهيدية للقاء 'واجه الجمهور' الذي يعتزم المركز تنظيمه في مطلع الأسبوع القادم، وذلك لتعزيز التنسيق بين الضحايا وتركيز احتياجاتهم من أجل إتاحة فرص أفضل أمامهم للتوصل إلى حلول تخفف من معاناتهم عند مواجهتهم المسئولين في لقاء 'واجه الجمهور'.
هذا وأجمع الضحايا على ضرورة عقد لقاء يسبق لقاء 'واجه الجمهور' لغرض تنظيم أنفسهم، وتشكيل لجنة تتولى متابعة قضيتهم لدى جهات الاختصاص، بحيث تكون هي الجهة المخولة في متابعة نتائج لقاء 'واجه الجمهور' وكافة القضايا ذات العلاقة بقضيتهم.
وأجمع الحاضرون على أن يتولى مركز الميزان لحقوق الإنسان التحضير لهذا اللقاء وتأكيد الموعد والمكان مع المتضررين في مناطق شمال غزة المختلفة.
وشارك في اللقاء الدكتور كمال الشرافي، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس مجلس إدارة مركز الميزان، الذي أكد على ضرورة متابعة هذه القضية والعمل على تخفيف حدة معاناة ضحايا هدم المنازل السكنية والممتلكات الخاصة.
انتهى