مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان ينعى الرئيس المنتخب للشعب الفلسطيني

11-11-2004 00:00

ببالغ الحزن والأسى تلقى مركز الميزان لحقوق الإنسان خبر وفاة القائد الوطني والرئيس المنتخب للشعب الفلسطيني السيد ياسر عرفات، الذي وافته المنية فجر اليوم في باريس، بعد أيام من نقله إلى مستشفى بيرسي في العاصمة الفرنسية إثر مرضه الشديد.
وفي الوقت الذي ينعى فيه المركز هذا القائد العظيم، فإنه يؤكد أن الفراغ الذي تركه لا يمكن تعويضه إلا بإعمال القوانين وتفعيل المؤسسات الدستورية والتشريعية، بما يؤمن انتقالاً سلساً وسلمياً للسلطة، وبما يضمن تحقيق سيادة القانون وفرض هيبته.
ويؤكد المركز أن مسيرة القائد الراحل في الحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني والحفاظ على حقوقه الوطنية المشروعة، يجب أن تشكل مصدر إلهام للقيادة الفلسطينية المقبلة.
ويرى المركز أن إعمال القانون وتفعيل الآليات الديمقراطية هو السبيل الوحيد لتعزيز الأمن والاستقرار في الحياة الفلسطينية الداخلية، وهي في الوقت نفسه السبيل الوحيد لعمل فاعل من أجل تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، لاسيما حقه في تقرير مصيره، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.
كما يدعو المركز الشعب الفلسطيني إلى التوحد احتراماً لذكرى القائد الراحل، واحترام والقوانين الفلسطينية الناظمة لحياة المؤسسات الفلسطينية المختلفة، بدءاً من المجلس التشريعي الفلسطيني وانتهاءً بالمجلس الوطني الفلسطيني.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #fishermen