مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مقتل مواطن في شجار عائلي وإصابة اثنين في انفجار داخلي الميزان يطالب بالتحقيق

22-12-2010 00:00

توفي المواطن محمد محمد الأشرم، (28 عاماً)، عند حوالي الساعة 8:00 من صباح اليوم الأربعاء الموافق 22/12/2010، وهو من سكان حي الصبرة بمدينة غزة في مشاجرة عائلية  تطورت إلى إطلاق نار.
يذكر أن المشاجرة وقعت في حي التفاح شرق مدينة غزة ولم تعرف خلفياتها، وأن الأشرم أصيب بعيار ناري في الصدر ما أدى إلى وفاته، وقد قامت الشرطة الفلسطينية باعتقال المشتبه بتورطهم في الحادثة كما قامت بوضع قوات أخرى لحراسة منزل المشتبه إطلاقهم النار خوفا من الأخذ بالثأر.
كما وقع انفجار عند حوالي الساعة 9:30 من صباح اليوم الأربعاء الموافق 22/12/2010، في منزل يعود لعائلة الهندي يقع في حي الشيخ رضوان.
وتسبب الانفجار في إصابة شخصين بجراح متوسطة، وألحق أضراراً طفيفة.
مركز الميزان لحقوق الإنسان يأسف لتكرار سقوط ضحايا في استخدام أسلحة نارية خلال المشاجرات العائلية والمركز إذ يعبر عن استنكاره الشديد للحادثة فإنه يحذر من مغبة عودة هذا الشكل من أشكال الفلتان المقيتة إلى الواجهة.
ويكرر دعوته إلى ضبط السلاح الحكومي وسلاح الفصائل ومنع استخدامه في الشجارات العائلية أو غيرها من مظاهر غياب سيادة القانون.
والمركز إذ يطالب بفتح تحقيق في الحادث وإحالة المشتبه في ارتكابهم للجريمة للعدالة فإنه يطالب بالتحقيق في الانفجارات التي وقعت والعمل على ضمان عدم تكرارها ولاسيما داخل منازل سكنية وفي مناطق مكتظة بالسكان.
  انتهى 

هذا الموضوع يتحدث عن / #state of insecurity