مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

بالتعاون مع جمعية جباليا للتأهيل، الميزان يختتم ورشتي عمل تدريبيتين لذوي الاحتياجات الخاصة

07-11-2010 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الأحد الموافق 7/11/2010 ورشتي عمل تدريبيتين استهدفتا رفع وعي مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال حقوق الطفل والقانون الفلسطيني والحماية التي يوفرها لهذه الشريحة.
وقد نفذ مركز الميزان الورشتين بالتعاون مع جمعية جباليا للتأهيل في مخيم جباليا.
وكانت الورشة الأولى نفذت يوم الخميس الموافق 4/11/2010 وقدمتها السيدة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي وتمحورت حول 'اتفاقية حقوق الطفل'، فيما تناولت الورشة الثانية التي عقدت صباح اليوم الأحد (القانون الفلسطيني.
.
وحمايته لذوي الاحتياجات الخاصة).
يذكر أن لغة الإشارة استخدمت في الورشتين حيث تولتا السيدتين اسمهان أبو سعدة وميرفت صيام الترجمة وهن مترجمات إشارات من طاقم الجمعية.
واستهدفت الجلستان التثقيفيتان (20) طفلةً وطفلاً من ذوى الاحتياجات الخاصة وهدفتا إلى تعريف المشاركين بحقوق الطفل وآليات حمايته، خاصة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وما كفله القانون الفلسطيني لهذه الفئة.
وقد جاءت الورشتان في إطار سلسلة من الأنشطة استهدفت العاملين في الجمعية وطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة نفذت خلال الشهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2010 ، حيث تم  تنفيذ دورة تدريبية بواقع 10 ساعات تدريبية استمرت لمدة ثلاث أيام للعاملين في الجمعية.
وهدفت تلك النشاطات إلى تعريف المشاركين بالإطار النظري لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وأهم المفاهيم التي تساهم في تعزيزها وحمايتها، وبأهم الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، وبالآليات التي أنشأها كل من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الفلسطيني من أجل تعزيز وحماية هذه الحقوق وفقاً للمعايير الدولية خصوصا الحقوق المتعلقة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
  انتــــهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training workshop