مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان يدعو جميع القوائم الانتخابية إلى الالتزام بالقانون

31-05-2005 00:00

يوافق غدا الأربعاء 1/6/2005 موعد إعادة الانتخابات الجزئية في دوائر كل من رفح وبيت لاهيا والبريج، وفقاً لقرار اللجنة العليا للانتخابات المحلية، وذلك إثر قرارات المحاكم الفلسطينية بإعادة الانتخابات المحلية جزئياً في ثلاث دوائر انتخابية هي رفح والبريج وبيت لاهيا.
وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الثلاثاء 31/5/2005، قرارها النهائي بعدم مشاركة قوائم مرشحيها في انتخابات الإعادة، وأنها ترفض مسبقاً نتائج انتخابات الإعادة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ناطقها الرسمي.
مركز الميزان لحقوق الانسان على الرغم من تقييمه الإيجابي للعملية الانتخابية، إلا أنه يؤكد على أهمية احترام قرارات المحاكم، ويرى في اللجوء إلى المحكمة للطعن في النتائج حقاً مشروعاً وفقاً للقانون.
عليه فإن المركز يدعو المرشحين بالمشاركة في الانتخابات، وتعزيز مراقبتهم بما يضمن نزاهة العملية الانتخابية وحريتها.
ويطالب المركز اللجنة العليا للانتخابات المحلية بتوفير كافة الظروف والشروط القانونية والفنية واللوجستية التي من شأنها ضمان انتخابات حرة ونزيهة تتسم بالشفافية .
ويرى المركز أن الإشكالات التي مرت بها المرحلة الثانية، من شأنها أن تعمق خبرة المجتمع الفلسطيني وقواه الحية بالتجربة الديمقراطية بما يضمن عدم حدوث مثل هذه التجاوزات والإشكالات في انتخابات المراحل القادمة، لاسيما وأن انتخابات التشريعي ستجرى بعد فترة وجيزة.
انتهى    

هذا الموضوع يتحدث عن / #elections